مصدر: "فيسبوك" لم تذكر روسيا في تقريرها السابق حول التدخل في الانتخابات الأمريكية

أخبار العالم

مصدر: صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcow

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن شركة "فيسبوك" لم تذكر روسيا في تقريرها الداخلي في إبريل الماضي حول التدخل المزعوم في انتخابات عام 2016، بسبب عدم وجود أدلة مقنعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشركة قوله "لم نعرف بالضبط في لحظة صدور هذا التقرير من الذي يقف وراء الخطوات التي تحدثنا عنها، ولم نرغب في إسنادها إلى جهة معينة".

وأوضحت "وول ستريت جورنال" أن تقرير "فيسبوك" الداخلي حول نشر معلومات قادرة على التأثير في سير الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة تحدث عن خطوات "مجرمين" دون ذكر روسيا.

وأعلنت شركة "فيسبوك" في بداية سبتمبر الماضي أن حسابات استخدمت في نشر معلومات سياسية رامية، بحسب زعمها، إلى التأثير في نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية كانت مرتبطة بروسيا.

يذكر أن شركتي "فيسبوك" و"تويتر" وافقتا على المشاركة في جلسة للجنة مجلس الشيوخ الأمريكي لشؤون الاستخبارات ستكرس لبحث محاولات التدخل في الانتخابات الأمريكية.

هذا وكان رئيس لجنة الاستخبارات ريتشارد بير قد أشار يوم الأربعاء إلى وجود "شبكة واسعة" للتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن "التدخل الروسي لم يؤثر في نتائج الانتخابات".

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري