ترامب يدعو للكشف عن أسباب انتشار تقارير كاذبة في الإعلام الأمريكي

أخبار العالم

ترامب يدعو للكشف عن أسباب انتشار تقارير كاذبة في الإعلام الأمريكيدونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jck0

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قناتي "CNN" و"NBC" بالكذب على خلفية انتشار شائعات حول استقالة وزير الخارجية تيلرسون، داعيا للكشف عن أسباب فبركة الأخبار في الإعلام الأمريكي.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الخميس، "لماذا لا تدرس لجنة مجلس الشيوخ للاستخبارات عمل FNN ("شبكة الأخبار المشوهة") في بلادنا للكشف عن سبب وجود الكثير من التقارير الكاذبة في أخبارنا".

كما اتهم الرئيس الأمريكي "NBC News" بنشر تقرير كاذب حول نية وزير الخارجية ريكس تيلرسون تقديم الاستقالة من منصبه، مؤكدا أن تيلرسون "لم يهدد بتقديم الاستقالة أبدا".

وكان سيد البيت الأبيض قد أعلن أكثر من مرة أن الإعلام الأمريكي، وخاصة قناة "سي إن إن"، ينشر "أنباء كاذبة" عنه بشكل متعمد في محاولة لتشويه سمعته.

وأطلق ترامب على "CNN" اسم "Fake News Network" ("شبكة الأخبار المشوهة").

يذكر في هذا السياق أن هذه القناة، على سبيل المثال، أفادت في يونيو الماضي أن لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي بدأت إجراء تحقيق في تفاصيل لقاء بين رجل الأعمال الروسي أنتوني سكاراموتشي ورئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، إلا أن القناة اضطرت إلى إزالة هذه المعلومات من موقعها لأنها لم تتفق مع "معايير القناة".

وكانت "NBC News" الأمريكية قد أفادت مؤخرا نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية بأن وزير الخارجية ريكس تيلرسون كان قد وصف الرئيس دونالد ترامب وبشكل علني بأنه "أحمق" في أواخر يوليو الماضي، وهو الأمر الذي نفته وزارة الخارجية الأمريكية بشكل قاطع.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري