اتحاد الحريات الأمريكي يطعن في حظر فرضه ترامب

أخبار العالم

اتحاد الحريات الأمريكي يطعن في حظر فرضه ترامب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbrv

أكد الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، أنه سيطعن على قيود جديدة فرضها الرئيس دونالد ترامب على المسافرين من ثماني دول لدى دخولهم الولايات المتحدة.

وقال الاتحاد في بيان: "سنسعى لتعديل دعوى قضائية منظورة أمام محكمة اتحادية في ماريلاند ضد حظر سابق على السفر أمر به ترامب في السادس من مارس/آذار الماضي".

يذكر أنه وبحسب البيت الأبيض، فقد جاء في المرسوم الذي وقعه الرئيس ترامب، أن "عددا قليلا من أصل نحو 200 دولة جرى تقييمها، تبقى حتى الساعة غير مرضية في مسائل (...) بروتوكولات وممارسات تبادل المعلومات. في بعض الحالات، يوجد في هذه الدول انتشار كبير للإرهاب".

وسيدخل المرسوم الجديد حيز التنفيذ في الـ18 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأزيل السودان من لائحة البلدان المشمولة بالمرسوم الجديد، فقد كان المرسوم في نسخته السابقة، يعوق أو يحد من دخول رعايا السودان وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة.

أما المرسوم الجديد، فيعوق أو يحد من دخول رعايا كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة.

وتختلف القيود التي يفرضها المرسوم بحسب كل دولة، إذ يحظر على جميع مواطني كوريا الشمالية وتشاد دخول الأراضي الأمريكية، بينما يقتصر الحظر المتعلق بفنزويلا على أعضاء في هيئات حكومية وعائلاتهم.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي