مقتل جندي تركي و 3 مسلحين أكراد شمال العراق

أخبار العالم

مقتل جندي تركي و 3 مسلحين أكراد شمال العراقعناصر من القوات التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbo4

قالت مصادر أمنية، الجمعة، إن الجيش التركي قتل 3 من مسلحي حزب العمال الكردستاني، في اشتباك وقع شمال العراق قرب حدود البلدين مساء الخميس، كما تحدثت عن مقتل جندي تركي في الاشتباك.

وذكرت المصادر أن 4 جنود أتراك أصيبوا في الاشتباك، الذي وقع في منطقة كاني ماسي في محافظة دهوك العراقية عبر الحدود مع منطقة تشوكورجه التركية.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، الجمعة، أن قواتها الجوية تمكنت من تدمير مخازن أسلحة وتحصينات تابعة لمنظمة "بي كا كا" في غارات شنتها على شمالي العراق.

وقالت الأركان، في بيان، إن مقاتلاتها الحربية شنت غارات جوية على مواقع المنظمة في منطقتي "الزاب" و"أفشين باسيان" شمالي العراق، الليلة الماضية.

إلى ذلك، أعلن الجيش التركي، عن تحييد 63 عنصرا من منظمة "بي كا كا"، خلال عمليات أمنية نفذت ما بين 21 و27 سبتمبر/أيلول الجاري، جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان صدر عن رئاسة الأركان التركية، الجمعة، إن الجيش نفذ عمليات ضد مخابئ ومسالك يستخدمها عناصر "بي كا كا"، في ريف ولايات هكاري، شرناق، ماردين، سيعرت، ودياربكر (جنوب شرق)".

وأوضح أن العمليات أسفرت عن تحييد 63 عنصرا من المنظمة، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة، والذخائر والمتفجرات.

وأشار البيان، إلى أن أربعة جنود قتلوا خلال العمليات المذكورة، وأصيب 27 آخرون بجروح.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردا على هجمات إرهابية نفذت داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقا من الأراضي العراقية، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

المصدر:وكالات

ياسين بوتيتي