ألمانيا.. مجهول يهدد بتسميم المواد الغذائية في أنحاء البلاد!

ألمانيا تواجه نوعا جديدا من الإرهاب!

أخبار العالم

ألمانيا.. مجهول يهدد بتسميم المواد الغذائية في أنحاء البلاد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbo2

أعلنت الشرطة الألمانية في مدينة كونستانس بولاية بادن فورتمبيرغ، أنها تفتش عن شخص مجهول هدد بتسميم مواد غذائية في سائر البلاد.

ونقلت وسائل الإعلام أمس عن ألكسندر بوغر، نائب المدعي العام المسؤول عن التحقيقات أن شركات تلقت بلاغات تهديد بتسميم 20 سلعة غذائية.

وأفاد المسؤول الأمني الألماني المحلي بأن التهديدات عبر البريد الإلكتروني وصلت أيضا إلى منظمات حماية المستهلك في الولاية.

الشرطة بدورها حذرت المواطنين من الإرهابي المجهول، ودعت الرأي العام إلى التحلي باليقظة والتبليغ عن أي مواد غذائية مشبوهة، وشددت في الوقت ذاته على عدم وجود داع لإشاعة الذعر جراء هذه التهديدات، بحسب شتورمر، نائب رئيس الشرطة في مدينة كونستانس.

وأقر شتورمر بأنه عثر بالفعل على حليب أطفال مسمم في مدينة فريدريشسهافن  فقط، إلا أن  المشتبه به هدد بتوزيع المزيد من الأغذية المسممة.

وأوضحت بيترا موك، المسؤولة الحكومية في مدينة كونستانس أن المادة المستخدمة في تسميم الأغذية هي إثيلين غليكول، وهي عبارة عن سائل شفاف حلو المذاق.

ولفتت موك إلى أن "30 مليمترا من هذه المادة تكفي لأن تشكل خطرا على صحة الإنسان، ولكنها غير مميتة إذا تم إسعاف الحالة سريعا".

هذا، ويحاول الجاني ابتزاز السلطات ومطالبتها بأكثر من 10 ملايين يورو مقابل التوقف عن تنفيذ تهديداته، في حين نشرت الشرطة صورة لمشتبه به في العقد الخامس من عمره، كانت رصدته كاميرات المراقبة في أحد محلات المواد الغذائية وهو يتنقل بين رفوف المواد الغذائية بطريقة مشبوهة.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر