الصين: لا منتصر في أي حرب محتملة بشبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

الصين: لا منتصر في أي حرب محتملة بشبه الجزيرة الكوريةمبنى وزارة الخارجية الصينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbbm

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ أن الحرب المحتملة على شبه الجزيرة الكورية لن تجلب النصر لأي طرف مشارك فيها.

وأكد الدبلوماسي الصيني في موجز صحفي عقده الاثنين: "الحرب في شبه الجزيرة الكورية، إذا بدأت، لن يكون فيها منتصرون. ستصبح هذه الحرب مأساة لدول المنطقة".

واستخلص المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية قائلا: "نأمل في أن يدرك السياسيون الأمريكيون والكوريون الشماليون أن اللجوء إلى السلاح لن يكون مخرجا حيويا أبدا. علينا التأكيد على أن الغرور والاستفزازات المتبادلة لن تؤدي إلا إلى زيادة خطر المواجهة والصراع وتقليص حظوظ الحوار والمناورة في إطار الحل السياسي".

وكانت قاذفات تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز "بي-1بي" رافقتها مقاتلات "F-15C" قد قامت يوم 23 سبتمبر/أيلول بالتحليق فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية واقتربت من الحدود الشمالية للمنطقة المنزوعة السلاح.

وتعليقا على هذا التحليق أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية، "ري يونغ هو"، للصحفيين في نيويورك، بالأمس، أن بيونغ يانغ تحتفظ بحقها في إسقاط القاذفات الاستراتيجية (الأمريكية)، حتى لو كانت خارج المجال الجوي للبلاد.

المصدر: تاس