أردوغان يتوعد بحملة عسكرية في كردستان العراق!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb40

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جميع الخيارات مطروحة للتصدي للاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق، وقال إن بلاده قد تكرر في شمال العراق ما فعلته في شمال سوريا.

وذكر الرئيس التركي في خطاب أدلى به اليوم الاثنين أثناء مشاركته في المؤتمر الدولي لأمناء المظالم في اسطنبول أن مساعي "حزب العمال الكردستاني" (والذي تصنفه تركيا منظمة إرهابية) في "تأسيس دويلة" شمال سوريا "ما هي إلا أضغاث أحلام"، مشيرا إلى أن هذه المسألة تعد قضية أمن قومي بالنسبة لأنقرة.

وشدد أردوغان على أن جميع الخيارات مطروحة لمنع الأكراد من إقامة "دويلتهم"، متوعدا إقليم كردستان العراق بإطلاق حملة برية، على غرار عملية "درع الفرات" التي شنتها أنقرة في شمال سوريا.

رجب طيب أردوغان
كما طهرنا مدن جرابلس والراعي والباب من "داعش" في سوريا، لن نتوانى في اتخاذ خطوات في العراق أيضا إذا تطلب الأمر ذلك. رجب طيب أردوغان

وأعرب أردوغان عن عزم تركيا على اتخاذ إجراءات إضافية عند الحدود مع إقليم كردستان العراق خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أن العبور مسموح به حاليا إلى الجانب العراقي فقط.

توعد الرئيس التركي بـ"إغلاق صنبور نفط الإقليم الكردي"، والذي يصدر عبر تركيا، ردا على "عناد" إدارة الإقليم في تنظيم الاستفتاء.

رجل طيب أردوغان
فلنرى بعد اليوم لمن سيبيع الإقليم الكردي في العراق النفط؟ الصنبور لدينا، وعندما نغلقه ينتهي الأمر. رجل طيب أردوغان

وشدد أردوغان على ضرورة أن تتراجع إسرائيل عن موقفها الداعم للاستفتاء.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف