البابا يرفض العفو عن رجال دين اعتدوا على قاصرين

أخبار العالم

البابا يرفض العفو عن رجال دين اعتدوا على قاصرينالبابا فرنسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jap7

أعلن بابا الفاتيكان فرانسيس،أمس، أنه لن يمنح العفو في حالات اعتداء رجال دين جنسيا على قاصرين، وقرر إلغاء إمكانية الطعن في أحكام الإدانة الصادرة بحقهم عن مجمع عقيدة الإيمان.

وقال البابا فرانسيس، خلال ترأسه اجتماع لجنة الفاتيكان لحماية القاصرين إن: "كل من أدين بالاعتداء الجنسي على القاصرين في الفاتيكان يحق له أن يلتمس العفو من البابا، ولكنني لن أمنح هذا العفو قط، وآمل أن يكون هذا واضحا للجميع".

وأضاف: "إذا ثبت الاعتداء على قاصر، فلن يكون هناك طعن في حكم الإدانة الصادر عن مجمع عقيدة الإيمان، فمن يقترف هذا الفعل، سواء كان رجلا أو امرأة، هو مريض، ونحن ببساطة أمام علة، ولن يشفى منها حتى لو غفرنا للمصاب بها اليوم.. إنه داء خطير وقديم".

وتابع: "طيلة فترة قيادتي للفاتيكان منحت العفو مرة واحدة لرجل دين من كريمونا أدين بالاعتداء على قاصرين، ثم اقترف الفعل نفسه بعد عامين، وهذا كان درسا لي، ولهذا لن أوقع أبدا على عفو في حالات الاعتداء على القاصرين".

وشدد البابا فرانسيس على أن: "مجمع عقيدة الإيمان سيظل الجهة المخولة حصرا النظر والحكم في قضايا اعتداء رجال دين على قاصرين". وأقر بأن: "الكنيسة الكاثوليكية تأخرت في مواجهة الجرائم"، داعيا إلى "تسريع النظر في ملفات القضايا المتعلقة بهذه الحالات، والتي ما تزال مجمدة".

المصدر: إذاعة الفاتيكان

رُبى آغا