لقاء مغلق بين ترامب وأردوغان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jank

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لقاء مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في نيويورك، اليوم الخميس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت وكالة "الأناضول" أن المحادثات، التي جرت في أحد فنادق المدينة، استغرقت قرابة ساعة.

وقال الرئيس الأمريكي، في مستهل اللقاء، حسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز": "إن أردوغان أصبح صديقا لي".

وأضاف ترامب: "أعتقد أننا أقرب الآن كما لم نكن عليه أبدا".  

وشارك في اللقاء عن الجانب التركي، وزيرا الخارجية مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ومدير المخابرات هاكان فيدان، وسفير تركيا لدى واشنطن سردار قليج، ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالين.

يذكر أن هذا اللقاء جرى في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا توترا ملحوظا نجم عن سلسلة خلافات بين الجانبين.

وبدأت هذه العملية بعد رفض السلطات الأمريكية طرد المعارض والداعية التركي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة منتصف يوليو/تموز من العام الماضي.

ونجم خلاف مهم آخر بين الجانبين عن دعم الولايات المتحدة للقوات الكردية في سوريا، الأمر الذي يثير استياء كبيرا من قبل تركيا.

واستمرت عملية تصعيد العلاقات الأمريكية التركية على خلفية الاشتباكات العنيفة، التي وقعت يوم 16 مايو/أيار بين حراس أردوغان ومعارضيه في واشنطن.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان