هايلي تفسر كلام ترامب حول الاتفاق النووي مع إيران

أخبار العالم

هايلي تفسر كلام ترامب حول الاتفاق النووي مع إيرانالرئيس الأمريكي ترامب ومندوبة بلاده في الأمم المتحدة نيكي هايلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jafl

أكدت ممثلة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يعني الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وإنما يشكل دليلا على عدم رضاه عن الاتفاق".

وقالت هايلي في مقابلة مع قناة "سي بي أس" الأمريكية: "هذا ليس دليلا على أن هناك خطة للانسحاب (من الاتفاق النووي مع إيران)، وإنما يشير إلى أن ترامب غير راض عن الاتفاق، وأن الولايات المتحدة لا تشعر بالأمان بسببه".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خطة العمل الشاملة للاتفاق المبرم بين الدول الخمس دائمة العضوية زائد ألمانيا من جهة، وحكومة طهران من جهة أخرى بهدف حل أزمة الملف النووي الإيراني.

وقال الرئيس الأمريكي: "الاتفاق مع إيران واحد من أسوأ الاتفاقات التي شاركت فيها الولايات المتحدة".

من جهة أخرى، عقبت نيكي هايلي على خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي قال فيه: "أمريكا ستدفع (ثمنا) غاليا، إذا خرجت من الاتفاق"، وقالت: "على الرئيس الإيراني أن يتابع بنود الاتفاق بشكل جيد، بدلا من أن يفكر بخروج الولايات المتحدة من (الاتفاق)".

وأضافت: "عليه أن يوقف عمليات تهريب الأسلحة، والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان الشرق الأوسط، وكذلك إيقاف دعمه للإرهابيين، وأيضا وقف تجارب الصواريخ الباليستية.. هو لا ينفذ التزاماته من الاتفاق".

المصدر: تاس

هاشم الموسوي