الموضوعات التي تجاهلها ترامب في خطابه أمام الجمعية العامة

أخبار العالم

الموضوعات التي تجاهلها ترامب في خطابه أمام الجمعية العامةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jab1

لم يتطرق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في أول ظهور له على منصتها، مواضيع خطيرة وحساسة.

ترامب اعتبر في خطابه، أن "الدول المارقة" تشكل خطرا "على الدول الأخرى وعلى شعوبها"، منددا بنشاطات بيونغ يانغ النووية، وقال:

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
"الولايات المتحدة تستطيع القضاء على النظام في كوريا الشمالية، لكننا نسعى لكي لا نصل إلى هذا الخيار"... "لا أحد أظهر ازدراء للعالم أكثر من نظام كوريا الشمالية، المسؤول عن اضطهاد شعبه" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وتطرق إلى موضوع الاتفاق النووي مع إيران، واصفا إياه بـ"أسوأ اتفاق دخلت فيه أميركا" قائلا: "وحكومة طهران تغطي بمظهر ديموقراطي ديكتاتورية عنيفة".

وأكد الرئيس ترامب في خطابه أنه سيضع مصالح أمريكا أولا، وتطرق إلى الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة وتحسن أسعار البورصة وانتعاش سوق العمل.

وأكد ترامب على أن بلاده ستضع المصالح الداخلية في مقدمة اهتماماتها، وأنه 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
"لن ندخل بعد الآن في أي اتفاق لا يراعي مصالح أمريكا بالدرجة الأولى" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ومن أهم المواضيع التي لم يتطرق إليها ترامب العلاقات الأمريكية الروسية، وما آلت إليه الأوضاع بين البلدين، حيث شهدت العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا بعد أن قررت الأخيرة إغلاق القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو، ومجمعين دبلوماسيين روسيين في واشنطن ونيويورك.

كذلك لم يتطرق الرئيس الأمريكي إلى موضوع مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، إلا أنه قال في وقت سابق، في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أن إدارته تؤيد ذلك".

كما لم يتطرق الرئيس الأمريكي في كلمته إلى الأزمة الخليجية، ومعاناة مسلمي الروهينغا في ميانمار.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل