الاعتقالات ‬في بريطانيا تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

أخبار العالم

الاعتقالات ‬في بريطانيا تسجل أعلى مستوى على الإطلاقشرطية بريطانية تتحقق من وثائق أحد المواطنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9oh

أظهرت سجلات وزارة الداخلية البريطانية أن عدد المقبوض عليهم في بريطانيا للاشتباه بضلوعهم في قضايا إرهاب ارتفع بنسبة 68 في المئة في العام الماضي.

وأظهرت السجلات اعتقال 379 مشتبها به خلال عام حتى يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بـ 226 مشتبها به ألقي القبض عليهم في السنة السابقة، وهو الأعلى منذ بدء الإحصاء عام 2001.

وتشهد المملكة ثاني أعلى مستوى تهديد، وهو "حاد"، مما يعني أن احتمال وقوع هجوم مرجح بنسبة مرتفعة.

يذكر أن 36 شخصا قتلوا في أحداث إرهابية في الأشهر الستة الأولى من عام 2017.

واعتقلت السلطات 12 شخصا بعد هجوم في مارس/آذار الماضي، على جسر وستمنستر في لندن، عندما صدم رجل المارة بسيارته فقتل أربعة قبل أن يقتل شرطيا طعنا أمام البرلمان.

واعتقل 23 آخرون بعد تفجير انتحاري في حفل موسيقي في مايو/أيار، وفي الشهر التالي اعتقلت السلطات 21 مشتبها به بعدما دهست عربة (فان) بها ثلاثة متشددين عددا من المشاة على جسر لندن قبل أن يترجل المهاجمون ويطعنوا أناسا في مطاعم وحانات قريبة، مما أدى إلى مقتل 8 أشخاص.

واعتقلت الشرطة مشتبها به واحدا في شمال لندن في أعقاب عملية دهس مصلين قرب مسجد، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتيل.

وقال مارك رولي، وهو أرفع مسؤول في مجال مكافحة الإرهاب، إن 

مارك رولي مسؤول في مكافحة الإرهاب ببريطانيا
"الشرطة تعتقل مشتبها به يوميا.. هذا الأسبوع هناك تحولا في مستوى التهديد وليس نقلة فجائية" مارك رولي مسؤول في مكافحة الإرهاب ببريطانيا

وأضاف، أنه "خلال السنوات الثلاث التي سبقت مارس/آذار الماضي، أحبطت الشرطة 13 هجوما محتملا، لكن في الأسابيع 17 التالية، وقعت الهجمات الأربعة، وأحبطت السلطات ستة غيرها".

وتابع في مؤتمر في إسرائيل:  

مارك رولي مسؤول في مكافحة الإرهاب ببريطانيا
"استمرت الوتيرة تمثل تحديا منذ ذلك الحين" مارك رولي مسؤول في مكافحة الإرهاب ببريطانيا

وأظهرت البيانات الرسمية، أن الحكومة البريطانية وجهت تهما بارتكاب جنح إلى 123 من المعتقلين، 105 منها على صلة بالإرهاب، في حين أفرجت السلطات عن 189 دون توجيه اتهامات.

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي