واشنطن تأمل أن تستخدم بكين النفط وسيلة ضغط على كوريا الشمالية

أخبار العالم

واشنطن تأمل أن تستخدم بكين النفط وسيلة ضغط على كوريا الشماليةريكس تيلرسون خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9of

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إنه يأمل أن تتخذ الصين من تلقاء نفسها قرارا باستخدام إمدادات النفط "كأداة قوية" لإقناع كوريا الشمالية بإعادة النظر في "مسارها الحالي".

ونقلت وكالة "رويترز" عن تيلرسون، قوله خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون، في لندن، إن الولايات المتحدة كانت تريد قرارا أشد من جانب الأمم المتحدة التي أقرت حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية يوم الاثنين.

وأضاف تيلرسون: "آمل أن تقرر الصين، باعتبارها بلدا عظيما وقوة عالمية، من تلقاء نفسها أن تأخذ على عاتقها استخدام هذه الأداة القوية المتمثلة في إمدادات النفط لإقناع كوريا الشمالية بإعادة النظر في مسارها الحالي تجاه تطوير الأسلحة وإعادة النظر في نهج الحوار والمفاوضات في المستقبل".

وأجرى تيلرسون زيارة إلى العاصمة البريطانية لندن، التقى خلالها مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ونظيره البريطاني، بوريس جونسون.

تجد الإشارة إلى أن جونسون، اعتبر خلال المؤتمر الصحفي، أن التركيز فيما يتعلق بالتهديد النووي من كوريا الشمالية، يجب أن يستمر على ما يمكن أن تفعله الصين بهذا الخصوص.

المصدر: وكالات

إياد قاسم