تل أبيب تحذر الإسرائيليين من السفر إلى مصر والأردن وتركيا

أخبار العالم

تل أبيب تحذر الإسرائيليين من السفر إلى مصر والأردن وتركياالغردقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j97n

طلبت "الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب" من الإسرائيليين الامتناع عن زيارة الأردن ومصر وتركيا خلال فترة الأعياد اليهودية القريبة.

وتتصدر القائمة مصر، لا سيما شبه جزيرة سيناء تليها كل من تركيا والأردن وجزيرة مينداناو الفلبينية.

وتقدر السلطات الإسرائيلية الخطر القائم في سيناء بمستوى "التهديد الأشد خطورة"، بينما أبقت السفر إلى مصر بمستوى التهديد من "الدرجة الثالثة".

ونصحت الهيئة السياح الإسرائيليين بالامتناع عن السفر إلى تركيا، وأوصت كل شخص موجود في هذه البلاد حاليا بالمغادرة فورا، مشددة على أن الخطر قائم ومرتفع لوقوع هجمات جديدة على مواقع سياحية يرتادها الأجانب في جميع أنحاء تركيا، بالرغم من المساعي التي تبذلها قوات الأمن التركية بغية إحباط هذه الهجمات.

أما بخصوص الأردن، فأكدت الهيئة وجود عداء ضد إسرائيل في الشارع هناك، على خلفية الحادث المدوي الأخير، حين قام أحد حراس السفارة الإسرائيلية بقتل أردنيين اثنين، دون أن يلقي العقاب.

إلى ذلك، حذرت الهيئة من إمكانية تنفيذ "إسلاميين متشددين" هجمات جديدة في دول شمال أوروبا وغربها، وخاصة انتقاما لمشاركة التحالف الدولي في الحرب ضد "داعش" بسوريا والعراق.

ودعت الهيئة السياح الإسرائيليين إلى اليقظة والحذر عند تجوالهم في مناطق مكتظة بالناس، لا سيما المحلات التجارية الكبيرة والمطارات في تلك الدول الأوروبية.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف