وفد برلماني ألماني يزور قاعدة الناتو في قونية وسط تركيا

أخبار العالم

وفد برلماني ألماني يزور قاعدة الناتو في قونية وسط تركياطائرة تابعة للناتو تهبط في قاعدته العسكرية في ولاية قونية وسط تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ut

قام وفد برلماني ألماني، اليوم الجمعة، بزيارة إلى قاعدة تابعة للناتو في ولاية قونية وسط تركيا، لتفقد أوضاع العسكريين من ألمانيا المنتشرين هناك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، مارتين شيفير، في تصريحات صحفية: "إننا مسرورون بالتمكن من تنفيذ هذه الزيارة، ونعرب عن شكر خاص للأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، ونائبته، روز غوتيمولير".

وأضاف شيفير: "يسرنا أن تركيا سمحت بتنفيذ هذه الزيارة".

وضم الوفد 7 نواب من أحزاب ألمانية مختلفة، بالإضافة إلى غوتيمولير.

وشارك في الوفد، رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الاتحادي وولفغانغ هيلميتش، وثلاثة نواب من حزب الاتحاد المسيحي، ونائب من الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وآخر من حزب الخضر، فضلا عن نائب من حزب اليسار.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات التركية رفضت، في وقت سابق، مرارا طلبات البرلمان الألماني لتفقد عسكريي البلاد الموجودين في قاعدتي قونية وإنجرليك.

وفي مطلع يونيو/حزيران الماضي، قررت الحكومة الألمانية سحب قواتها المتمركزة بقاعدة إنجرليك الجوية في ولاية أضنة بتركيا، وإعادة نشرها في الأردن، وذلك في خطوة تعتبر ضربة ملموسة موجهة إلى العلاقات التركية الألمانية، التي تشهد في الآونة الأخيرة توترا كبيرا على خلفية سلسلة من الخلافات الثنائية.

المصدر: تاس + الأناضول

رفعت سليمان