مون يبحث قضية كوريا الشمالية بالهاتف مع بوتين وميركل

أخبار العالم

مون يبحث قضية كوريا الشمالية بالهاتف مع بوتين وميركل رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8c9

سيجري رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الاثنين  مباحثات عبر الهاتف مع الرئيس فلاديمير بوتين ومع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وأفاد القصر الرئاسي الكوري الجنوبي (البيت الأزرق) بأن الكلام خلال المباحثات الهاتفية  سيتركز، كما هو متوقع، "على بحث سبل وطرق كبح جماح التطور النووي المتصاعد لكوريا الشمالية واستفزازاتها الصاروخية".

وذكر مصدر في القصر الرئاسي أن الرئيس الكوري سيتصل في البداية مع ميركل  في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم ( حسب التوقيت المحلي للعاصمة سيئول) ومن ثم سيتصل بنظيره الروسي بوتين  في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.

وتأتي المشاروات مع الجانبين الروسي والألماني بعد يوم من إجراء كوريا الشمالية أقوى تفجيراتها النووية على الإطلاق يوم الأحد الماضي، وهي سادس تجربة نووية تقدم كوريا الشمالية على إجرائها وهو ما زاد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتثير الاختبارات والتجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية ردود فعل سلبية وشجب من جانب مجلس الأمن الدولي ومن غالبية الدول المجاورة والبعيدة، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي وروسيا، وتعرضت بيونغ يانغ لعقوبات مختلفة بما في ذلك اقتصادية من جانب مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين