السجن 10 أعوام لـ 4 أمريكيين في إيران

أخبار العالم

السجن 10 أعوام لـ 4 أمريكيين في إيرانطهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ac

أعلن النائب العام الإيراني، عباس دولت أبادي، تأكيد السجن 10 أعوام بحق 4 أمريكيين، اثنان منهم من أصل إيراني، إضافة إلى لبناني، كانوا أدينوا بتهمة التعاون مع حكومات أجنبية.

وقال دولت: "أحد المحكومين هو تشيو وانغ، مواطن أمريكي من أصل صيني، كان القضاء الإيراني قد أصدر في الـ17 من يوليو الماضي حكما عليه بالسجن 10 أعوام بتهمة "التسلل"، وأما اللبناني فهو نزار زكا وكان حكم عليه بالسجن 10 أعوام أيضا لتعاونه مع الحكومة الأمريكية.

وتابع قائلا: "كذلك، حكم على مواطنين إيرانيين (يحملان أيضا الجنسية الأمريكية) بالسجن عشرة أعوام للتعاون مع حكومة عدوة. وتم تأكيد عقوبتهما في الاستئناف".

وأضاف المسؤول الإيراني أن الإيرانيين الأمريكيين هما رجل الأعمال سياماك نمازي ووالده محمد باقر نمازي، وأنه سبق وأن حكم عليهما مع اللبناني نزار زكا وثلاثة آخرين في أكتوبر 2016 بالسجن 10 أعوام بتهمة "التجسس" لحساب الولايات المتحدة.

وفي هذا الشأن تستمر واشنطن بمطالبة طهران بالإفراج الفوري عن نمازي ووالده، كما تطالب أيضا بأن تتعاون طهران في شأن روبرت ليفنسون، العنصر السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) الذي فقد في إيران منذ 2007 في الوقت الذي تؤكد فيه طهران أنه ليس لديها معلومات جديدة حول مصيره.

المصدر: فرانس برس

علي الخطايبة