كييف تنوي طرد مراسلة القناة الأولى الروسية بعد احتجازها

أخبار العالم

كييف تنوي طرد مراسلة القناة الأولى الروسية بعد احتجازهاآنا كورباتوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7rf

أعلن جهاز الأمن الأوكراني، الأربعاء، أنه يتخذ حاليا الإجراءات المطلوبة لطرد مراسلة القناة الأولى الروسية آنا كورباتوفا من أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم جهاز الأمن الأوكراني: "سيكون ذلك مصير كل من يسمح لنفسه بإهانة أوكرانيا".

وكانت القناة التلفزيونية الأولى الروسية قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء عن احتجاز مراسلتها كورباتوفا في كييف من قبل جهاز الأمن الأوكراني.

وقالت مقدمة نشرة أخبار القناة على الهواء مباشرة، اليوم الأربعاء:"بحسب معطياتنا، فإن موظفين من جهاز الأمن الأوكراني احتجزوا آنا كورباتوفا"، موضحة أن المراسلة كورباتوفا تلقت تهديدات في كييف بعد قيامها بإعداد تقرير حول قمع الصحفيين في أوكرانيا.

وأعلنت السفارة الروسية في كييف أنها وجهت مذكرة إلى وزارة الخارجية الأوكرانية، وكذلك رسائل إلى أجهزة الأمن الأوكرانية، مطالبة إياها باتخاذ الإجراءات العاجلة من أجل الإفراج عن كورباتوفا.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين يفعل كل ما بوسعه من أجل توضيح الوضع.

وتحدثت تقارير كورباتوفا الأخيرة عن طرد صحفيين إسبان من كييف وكذلك الاستعراض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال في كييف، والذي شاركت فيه قوات من دول الناتو.

يذكر أن اسم الصحفية أدرج مؤخرا في قائمة موقع "صانع السلام" الأوكراني، الذي يقوم منذ عام 2014 بنشر المعلومات الخاصة بشخصيات يعتبرهم الموقع "انفصاليين" و"عملاء للكرملين". ونال هذا الموقع شهرته بعد اغتيال الصحفي أوليس بوزينا والسياسي أوليغ كالاشنيكوف عقب نشر معلومات شخصية عنهما في الموقع.

المصدر: وكالات

ياسين المصري