بيونغ يانغ استكملت استعداداتها لتجربة نووية جديدة!

أخبار العالم

بيونغ يانغ استكملت استعداداتها لتجربة نووية جديدة!زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7iy

رجحت الاستخبارات في كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية تتهيأ لإجراء تجربة نووية سادسة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت قناة "CNN" الأمريكية، اليوم الاثنين، عن النائب البرلماني عن الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية، كيم بيونغ كي، قوله إن جهاز الاستخبارات الوطني أشار، أثناء جلسة برلمانية وراء الأبواب المغلقة، إلى وجود مؤشرات تدل على أن بيونغ يانغ استكملت استعداداتها لإجراء تجربة جديدة في النفقين الثاني او الثالث في موقع "ونغي - ري".

وأضاف النائب أن الاستخبارات رصدت في الآونة الأخيرة أنشطة تشير إلى أن كوريا الشمالية تعتزم استئناف أعمال البناء في النفق الرابع بالموقع نفسه بعد تجميدها في العام المنصرم.

من جانبهم، توعد مسؤولون في كوريا الشمالية، في حديث إلى "CNN"، الولايات المتحدة بالعقاب الصارم على مناورات "حارس الحرية" السنوية التي أطلقتها القوات الأمريكية والكورية الجنوبية قبل أسبوع، مشددين على أن واشنطن هي من سيتحمل المسؤولية عن أي تصعيد جديد قد يجلب "تداعيات كارثية".

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي وردت فيها أنباء عن قرب إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية جديدة.

ووقعت آخر هذه التجارب في سبتمبر/أيلول من العام المنصرم، إذ أعلنت بيونغ يانغ عن إطلاق صاروخ حامل لرأس نووي صغير، الأمر الذي أثار جدلا حول صحة هذا الإعلان، غير أن تطورات الوضع بالمنطقة خلال الأشهر الأخيرة تظهر بوضوح أن كوريا الشمالية أحرزت نجاحات ملموسة في برنامج تسلحها الصاروخي.

المصدر: "CNN"

نادر عبد الرؤوف