حزب ميركل يطالب غابرييل بتقديم توضيحات عن عشائه مع بوتين

أخبار العالم

حزب ميركل يطالب غابرييل بتقديم توضيحات عن عشائه مع بوتينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7bt

طالب الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، بتقديم توضيحات عن عشائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببطرسبورغ في شهر يونيو.

يذكر أن المستشار الألماني السابق، جيرهارد شرودر، الذي يعتزم حاليا الانضمام إلى مجلس إدارة شركة النفط الروسية "روس نفط"، شارك في هذا العشاء أيضا.

وكتب يورغن هارت، خبير شؤون السياسة الخارجية بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، في خطاب موجه للوزيرغابرييل، نشرت صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية أجزاء منه في عددها الصادر الأحد 27 أغسطس/آب: "لاستبعاد أي شك حول وجود صلة بين مصالح تجارية شخصية للمستشار الاتحادي السابق شرودر، وواجبات منصبك، رأيت أنه من المهم أن نعرف عن المحتوى الدقيق لهذا اللقاء".

وأوضح هارت، في خطابه، أنه يهتم بصفة خاصة بمعرفة ما إذا كان قد تم تناول موضوع التعيين الجديد(لشرودر) بمجلس إدارة شركة "روس نفط" خلال اللقاء في سانت بطرسبورغ أم لا، وكذلك معرفة الوقت الذي سمع فيه غابرييل للمرة الأولى عن اقتراح تعيين شرودر في هذا المنصب المهم بالشركة الروسية.

يشار إلى أن تعيين شرودر في هذا المنصب يعد مثار جدل، لأن "روس نفط" تخضع لعقوبات من الاتحاد الأوروبي التي تم فرضها بسبب عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي