هذا ما سيخسره المهاجرون في بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد!

أخبار العالم

هذا ما سيخسره المهاجرون في بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j66l

ذكرت الصحف البريطانية أن العمال المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي بعد اكتمال خروج المملكة المتحدة يمكن أن يفقدوا حق الحصول على المعونة في بريطانيا.

وأفادت صحيفة "The Telegraph" أن أعضاء الحكومة في الوقت الراهن يدرسون خطة بشأن وقف دفع المعونات للعمال المهاجرين الذين سيحضرون إلى المملكة بعد مارس 2019.

وسيقتصر الحصول على المعونات الاجتماعية فقط على أولئك الذين ساهموا في  نمو الاقتصاد البريطاني لفترة أربع سنوات على الأقل.

ولفتت الصحيفة إلى أن مجلس الوزراء البريطاني يمكن أن يقدم تنازلا ويتيح إمكانية الحصول على المعونات الاجتماعية للمهاجرين الذين يعيشون في بريطانيا أربع سنوات على الأقل، من دون النظر إلى طبيعة أعمالهم.

وبهذا تكون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أعادت إلى الحياة وعدا لرئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، اقترح فيه ما يسمى بـ"مكابح الطوارئ"، ما توخى انتظار المهاجرين من الاتحاد الأوروبي من 4 إلى  7 سنوات للحصول على حق تلقي المنح المالية الاجتماعية.

يذكر أن الاستفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أجري في 23 يونيو/حزيران من العام الماضي، وفاز أنصار الخروج من الاتحاد بنتيجة 51.9% مقابل 48.1% .

وفي 29 مارس/آذار أبلغت ماي بروكسل رسميا البدء في  الإجراءات الثنائية للخروج من هذا التجمع، والذي سيختتم بنهاية مارس 2019.
المصدر: تاس
محمد الطاهر