مرتكب حادث الدهس في فرجينيا كان مفتونا بالنازية وبهتلر!

أخبار العالم

مرتكب حادث الدهس في فرجينيا كان مفتونا بالنازية وبهتلر!الاستنفار الأمني في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا لا زال قائما بعد حادث الدهس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5n1

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن جيمس أليكس فيلدز، الذي دهس بسيارته حشدا من الناس في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية، كان معبأ بأفكار النازيين الجدد.

واقتحم الشاب البالغ 20 عاما يوم السبت بسيارته، حشدا من المواطنين الليبراليين المعارضين لليمين المتطرف، كانوا يتصدون  لجماعات عنصرية متطرفة وسط مدينة تشارلوتسفيل، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 19 آخرين نقلوا إلى المستشفى.

ووجهت. شرطة ولاية فرجينيا تهمة القتل لجيمس أليكس فييلدز، من ولاية أوهايو.

ونقلت الصحيفة عن ديريك فايمر، المدرس السابق للمتهم قوله، إن هذا الشاب كان مفتونا بفكر النازيين الجدد وأدولف هتلر. وأضاف، لقد "كتب دراسة عن القوات المسلحة النازية في الحرب العالمية الثانية، في سياق بحث حول الحروب التي شاركت فيها الولايات المتحدة،  وكانت لديه وجهات نظر شوفينية،".

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، فإنه تم التقاط صور لهذا المتهم بعملية الدهس، قبل ساعات قليلة من الحادث، وهو يقف إلى جانب شعار واحدة من المجموعات اليمينية التي نظمت التظاهرة.

وأفادت قناة سي إن إن ، أن المتهم خدم في الجيش الأمريكي من أغسطس/ آب وحتى ديسمبر/كانون الأول من عام 2015.  ومن غير الواضح حتى الآن لماذا استقال من الخدمة العسكرية بعد بضعة أشهر فقط من انخراطه فيها.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس