اعتقال 18 شخصا على صلة بهجوم استهدف قاعدة عسكرية في فنزويلا

أخبار العالم

اعتقال 18 شخصا على صلة بهجوم استهدف قاعدة عسكرية في فنزويلاالشرطة الفنزويلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5mq

اعتقلت السلطات الفنزويلية 18 شخصا بين عسكريين ومدنيين، وذلك على خلفية الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في مدينة فالنسيا الساحلية.

وصرح رئيس جهاز المخابرات الفنزويلية جوستافو جونزاليس، أن الحكومة استردت بعضا من الأسلحة التي سُرقت في الهجوم على قاعدة عسكرية في السادس من أغسطس/آب، وأن الأجهزة الأمنية لا تزال تطارد 23 مشتبها بهم آخرين بمن فيهم صحفية.

وقال جونزاليس: "استعدنا أيضا جزءا من الأسلحة التي سُرقت من الدولة"، موضحا أن ما تمت استعادته يتمثل في 21 بندقية من نوع "كلاشنيكوف أيه كيه-103"، وثلاث راجمات قنابل ومسدسات.

وأشار إلى أن 17 شخصا اعتُقلوا يوم الجمعة الماضي وعرضت صورهم على التلفزيون، وتم ضبط قائد المجموعة خوان كارلوس كاجواريبانو وهو ضابط سابق بالحرس الوطني برتبة كابتن.

وفي تصعيد مثير للأزمة السياسية في فنزويلا، هاجمت مجموعة من المسؤولين العسكريين الحاليين والسابقين في السادس من أغسطس/آب الجاري، قاعدة قرب مدينة فالنسيا بعد أن دعت إلى انتفاضة عامة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

ووصفت الحكومة الفنزويلية ذلك بأنه "هجوم إرهابي" واتهمت المعارضة السياسية والولايات المتحدة بمساعدة من يحاولون الإطاحة بمادورو.

المصدر: وكالات

نادر همامي