توسيع اللائحة السوداء الأمريكية ضد فنزويلا يشمل شقيق تشافيز

أخبار العالم

توسيع اللائحة السوداء الأمريكية ضد فنزويلا يشمل شقيق تشافيزآدان تشافيز، الأخ الشقيق للرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j53l

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، توسيع قائمتها السوداء ضد شخصيات ومؤسسات فنزويلية.

وأفادت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، بأنها أضافت إلى لائحتها السوداء أسماء أكثر من 40 مؤسسة و30 شخصا، بمن فيهم آدان تشافيز، الأخ الشقيق للرئيس الفنزويلي الراحل، وأحد مؤسسي الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم.

وتتهم واشنطن هؤلاء الأشخاص بتأييد الجمعية التأسيسية المكلفة بإضفاء تعديلات على الدستور، والتي تم انتخابها مؤخرا وسط الأزمة السياسية الحادة في البلاد.

وكانت الولايات المتحدة وصفت سابقا عملية انتخاب أعضاء الجمعية (التي عُيّن آدان تشافيز سكرتيرا لها)، بغير الشرعية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في بيان، إن "الرئيس (الفنزويلي) نيكولاس مادورو طلب من هذه الجمعية التأسيسية غير الشرعية أداء اليمين في سعيه إلى مواصلة حكمه الدكتاتوري وتشديد قبضته على البلاد".

وأكد الوزير أن الولايات المتحدة ستواصل "مواجهة الاستبداد" في فنزويلا حتى عودتها إلى "ديمقراطية سلمية مزدهرة".

وأفادت وكالة "رويترز"سابقا بأن البيت الأبيض يعتزم فرض حزمة جديدة من العقوبات على مجموعة من المسؤولين الفنزويليين المقربين من الرئيس نيكولاس مادورو، ردا على تشكيل جمعية تأسيسية في البلاد.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله، إن الإجراءات العقابية الجديدة قد تعلن في غضون الأسبوع الجاري، وتشمل تجميد أرصدة هؤلاء المدرجين على اللائحة السوداء الجديدة في الولايات المتحدة وحظر سفرهم إلى هذه البلاد، بالإضافة إلى منع الأمريكيين من التعامل معهم تجاريا.

يذكر أن واشنطن فرضت في الأسبوع الماضي حزمة من العقوبات على الرئيس نيكولاس مادورو، في أعقاب إجراء عقابي مماثل طال في 26 يوليو/تموز المنصرم 13 شخصية فنزويلية.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون