بيونغ يانغ ترى في العقوبات مبررا لامتلاك الأسلحة النووية

أخبار العالم

بيونغ يانغ ترى في  العقوبات مبررا لامتلاك الأسلحة النوويةزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4d7

قالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، إن دخول قانون العقوبات الأمريكية ضدها حيز التنفيذ في الولايات المتحدة لن يؤثر عليها أبدا.

وشددت بيونغ يونغ على أن العقوبات الجديدة ستؤدي حتما إلى تعزيز قدرات الجيش ورفع معنويات الشعب بكوريا الشمالية، مشيرة إلى أن التهديدات الأمريكية تعطي مبررا وسببا لامتلاك الأسلحة النووية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن متحدثا باسم الخارجية كان قد أوضح في الـ3 من أغسطس أن العقوبات الأمريكية قد تؤثر على الدول الأخرى، إلا أنها لن تؤثر على كوريا الشمالية أبدا.

وانتقد المتحدث الكوري الشمالي العقوبات الأمريكية واصفا إياها بأنها أمر لا يمكن السكوت عليه بموجب القانون الدولي.

ويعتبر هذا أول موقف رسمي تصدره كوريا الشمالية بعد أن وقع ترامب على مشروع قانون يفرض عقوبات على كل من كوريا الشمالية وإيران وروسيا.

وسبق أن أقر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون حزمة العقوبات ضد كوريا الشمالية وروسيا وإيران، ووقع الرئيس ترامب على مشروع القانون في 2 أغسطس.

إلى ذلك، اتفق كبار المسؤولين الأمنيين في كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، على تعزيز الضغط إلى أقصى حد على كوريا الشمالية، فيما يتعلق باستفزازاتها النووية والصاروخية.

وعقد مستشار الأمن الوطني لكوريا الجنوبية جونغ يو يونغ أول مؤتمر فيديو مع نظيريه الأمريكي هربرت ماكماستر والياباني شوتارو ياشي، لبحث سبل المواجهة المشتركة للدول الثلاث ضد الاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفقا لما ذكر المكتب الرئاسي في سيئول، واستمر المؤتمر 70 دقيقة.

وأكد مستشار الأمن الوطني لكوريا الجنوبية جونغ يو يونغ في المؤتمر أن فرض الضغط والعقوبات على بيونغ يانغ يهدف في النهاية إلى إقناعها بالعودة إلى طاولة الحوار.

وذكر المكتب الرئاسي في بيان صحفي، أن كبار المسؤولين الأمنيين للدول الثلاث أكدوا مجددا أن إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية يشكل تحديا وتهديدا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا والعالم بأكمله.

وقال إن الدول الثلاث أكدت أنه من الممكن إجراء حوار مع كوريا الشمالية في ظل شروط صحيحة، واتفقت فيما بينها على ضرورة الحفاظ على الجهود الهادفة إلى فرض عقوبات وضغط متسقين ضد بيونغ يونغ من قبل المجتمع الدولي بالتركيز على جهود كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وأضاف المكتب الرئاسي أن كبار المسؤولين الأمنيين للدول الثلاث اتفقوا على مواصلة التعاون الوثيق فيما يتعلق بالقضايا النووية والصاروخية لكوريا الشمالية في المستقبل.

المصدر: يونهاب

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون