كوريا الشمالية تكشف عن مصير الكوريات اللواتي عدن إلى البلاد بعد هروبهن

أخبار العالم

كوريا الشمالية تكشف عن مصير الكوريات اللواتي عدن إلى البلاد بعد هروبهننسوة في كوريا الشمالية عام 2002
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4d3

كشفت كوريا الشمالية للأمم المتحدة، بشكل غير مسبوق، عن عدد النساء الكوريات الشماليات اللواتي عدن إلى وطنهن بعد هروبهن منذ العام 2005، مؤكدة أنها لم تعاقب معظمهن.

جاء ذلك في تقرير قدمته كوريا الشمالية مؤخرا إلى لجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التابعة للأمم المتحدة، طبقا لما أفاد به موقع الأمم المتحدة اليوم الجمعة.

وأوضحت كوريا الشمالية في تقريرها أن عدد النساء اللاتي غادرن إلى الخارج دون إذن سفر وعدن إلى وطنهن في الفترة من عام 2005 إلى عام 2016، بلغ 6473 امرأة.

ويعتبر كشف كوريا الشمالية عن عدد النساء اللاتي عدن إليها بعد هروبهن منها، أمرا غير مسبوق.

وقالت كوريا الشمالية إن التحقيقات التي أجرتها معهن بعد عودتهن إلى وطنهن، توصلت إلى أن معظمهن عبرن الحدود بطريقة غير قانونية بسبب الصعوبات الاقتصادية أو عن طريق جماعات الاتجار في البشر.

وقالت بيونغ يونغ إنها لم تفرض أية عقوبة قانونية عليهن، وإن هؤلاء النسوء يستمتعن بحياة مستقرة.

وأشارت كوريا الشمالية إلى أن 33 امرأة تورطن في جرائم خطيرة، مثل تجارة المخدرات أو الشروع في القتل، عند إقامتهن في الخارج بدون إذن سفر، وقد تمت معاقبتهن.

جدير بالذكر أن ما أرسلته كوريا الشمالية يختلف تماما عما جاء في تقارير دولية، ففي شهر مارس/آذار 2017، أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير حقوق الإنسان للعام 2016 أن الهاربين الكوريين الشماليين الذين تمت إعادتهم إلى كوريا الشمالية، يخضعون لعقوبات قاسية.

المصدر: يونهاب

ياسين بوتيتي