صحيفة: إدارة ترامب تسعى لإزالة التمييز ضد الطلاب البيض

أخبار العالم

صحيفة: إدارة ترامب تسعى لإزالة التمييز ضد الطلاب البيضصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j49s

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى إلى تعديل نظام القبول بالجامعات في مختلف الولايات الأمريكية حتى يصبح "أقل تمييزا" ضد الأمريكيين البيض.

وتستعد إدارة ترامب لإعادة توجيه قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل نحو التحقيق مع الجامعات بشأن نظام قبول الطلاب فيها، حيث تعتبر إدارة ترامب أن نظام التقديم والقبول بالجامعات يمارس التمييز ضد أصحاب البشرة البيضاء، وفقا لما جاء في وثيقة حصلت عليها الصحيفة من قسم الحقوق المدنية بالوزارة.

ولا تحدد الوثيقة صراحة هوية من تعتبرهم ضحايا التمييز العرقي، ولكن تتوقع الصحيفة أن تكون من شأنها التحيز لأصحاب البشرة البيضاء.

وتضاربت الآراء بين مؤيد ومعارض للمشروع المقدم من إدارة ترامب. وقال المعارضون إن المشروع يستهدف بوضوح برامج القبول التي تتعلق بالتحاق المتفوقين من فئات أصحاب البشرة السوداء واللاتينيين، فوفقا للقوانين الحالية يحق لهؤلاء أن يحصلوا على أماكن بالجامعات قبل أصحاب البشرة البيضاء في حالة تفوقهم دراسيا ورياضيا عليهم.

وأوضحت الصحيفة، أن المشروع يشكل علامة أخرى على تبنى قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل الأمريكية اتجاها محافظا ويمينيا كما هو الحال في إدارة ترامب.

كما عبرت الصحيفة عن مخاوفها من أن هذا الاتجاه يسود قطاعات وإصلاحات أخرى معني بها قسم الحقوق المدنية، من المؤسسات الأمريكية والحقوق المدنية، مثل حقوق التصويت في الانتخابات وحقوق المثليين، وإصلاحات الشرطة ونظام القبول بها.

المصدر: "اليوم السابع"

ياسين المصري