السعودية تحذر رعاياها في لندن من هجمات "الأسيد" الحارق

أخبار العالم

السعودية تحذر رعاياها في لندن من هجمات لحظة الهجوم على رجل بمادة أسيد حارقة في العاصمة البريطانية لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j46e

حذرت السفارة السعودية في لندن، الأربعاء، رعاياها من تزايد حالات الاعتداء بالمواد الكيميائية الحارقة (الأسيد) بغرض السرقة بالقرب من الأماكن السياحية في لندن.

وجاء في بيان صادر عن السفارة السعودية "نظرا لما لاحظته الممثلية الدبلوماسية مؤخرا من تزايد عمليات الاعتداء بالمواد السائلة، ومن ضمنها الأسيد الحارق، من قبل مجموعة من اللصوص المحترفين الذين يتواجدون بالقرب من الأماكن السياحية في لندن بغرض السرقة، نهيب بالمواطنين الزائرين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر، وتجنب السير في الأزقة والأماكن المظلمة".

وطالبت السفارة من السعوديين عدم الظهور بمقتنيات ثمينة تفاديا لسرقتها، وإبلاغ الشرطة والتواصل مع السفارة مباشرة في حال التعرض إلى أي اعتداء.

إلى ذلك، تبحث الشرطة البريطانية عن شخصين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية حينما هاجما رجلا ورشقاه بسائل حارق على وجهه قرب متجر "هارودز" الشهير في لندن، في حين يشتبه باستعمال مادة الأسيد  في الهجوم.

وذكرت صحيفة "إيفينينغ ستاندارد" في خبر على موقعها الإلكتروني، يوم الثلاثاء، أنه تم نقل الرجل البالغ 47 عاما إلى المستشفى فورا.

وأوضحت الصحيفة، أنه لدى سير الرجل في منطقة نايتس بريدج بالعاصمة البريطانية داهمه رجلان على دراجة نارية وحاولا سرقته قبل أن يرشا مادة سائلة على وجهه في الساعة 8.30 مساء الاثنين.

وقال شهود عيان إن محاولة السرقة وقعت حينما استهدف اللصان الرجل للحصول على ساعة ثمينة كانت تزين معصمه.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي