حصيلة ضحايا الفيضانات غرب الهند تجاوزت 200 شخص

أخبار العالم

حصيلة ضحايا الفيضانات غرب الهند تجاوزت 200 شخصفيضانات في الهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3u9

أفادت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، أن أكثر من 200 شخص راحوا ضحية الفيضانات العارمة التي اجتاحت ولاية كجرات شمال غرب البلاد.

وأكدت الحكومة أن حصيلة القتلى ارتفعت من 123 إلى 213 شخصا خلال أيام معدودة، ولا تزال في ارتفاع مستمر، إذ تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن جثث الضحايا مع تراجع المياه عن المناطق المنخفضة.

وأوضحت الحكومة أن رجال الإغاثة عثروا على جثث 25 شخصا، ينتمي 17 منهم إلى عائلة واحدة، في بلدتين مجاورتين بمنطقة باناسكانتا التي يصعب الوصول إليها

وأشارت السلطات الهندية إلى عجزها عن التعامل مع عشرات الضحايا مجهولي الهوية الذين لا يمكن تأكيد وفاتهم رسميا إلا بعد تشريح جثثهم.

وكانت فرق الإنقاذ قد أجلت نحو 130 ألف شخص من المناطق المنخفضة على متن مروحيات وقوارب، غير أنها لم تتمكن بعد من الوصول إلى عدد من المناطق المنكوبة الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية كجرات  التي زارها في الأسبوع المنصرم رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ليست الولاية الهندية الوحيدة التي تعاني من الكارثة البيئية، إذ حصدت الفيضانات أيضا أرواح عشرات المواطنين في ولايتي أروناجل برديش وآسام شمال شرق البلاد، فضلا عن مناطق منخفضة في ولايتي أوديشا وبهار الشرقيتين.

وكانت الحكومة الهندية قد أعلنت قبل أيام أن نحو 600 شخص لقوا مصرعهم منذ بداية العام الجاري جراء الفيضانات التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد.

المصدر: غارديان

نادر عبد الرؤوف