بيونغ يانغ تؤكد نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي بصورة مباغتة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ki

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن التجارب الناجحة لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات من نوع "المريخ 14" (ATACMS 14)، هي تحذير شديد للولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الشمالية، عن كيم قوله إن التجارب الناجحة لإطلاق صواريخ عابرة للقارات "أثبتت قدرتنا على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بصورة مباغتة"، وإن الأراضي الأمريكية أصبحت في مرمى الصواريخ الكورية.

وأوضح الزعيم الكوري الشمالي، أن العقوبات الأمريكية تزيد بلاده إصرارا على امتلاك سلاح نووي، كقوة استراتيجية، مشيرا إلى أن الصواريخ الباليستية لن تغني عن امتلاك الأسلحة النووية.

وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي يستهدف قطع أبعد مسافة، أنطلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية ووصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومتر. وأضافت أن الصاروخ قطع مسافة 998 كيلومترا وأكد مجددا على قدراته.

وذكرت الوكالة أن التجربة جاءت بأمر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.

هذا وأكدت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، أن بيونغ يانغ نفذت تجربة صاروخية جديدة، يوم الجمعة 28 يوليو/تموز، فيما قال البنتاغون إن الصاروخ كان باليستيا عابرا للقارات.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية صحة التصريحات الأمريكية، مؤكدة أن بيونغ يانغ أطلقت، يوم الجمعة، صاروخا باليستيا متوسط المدى، وليس صاروخا عابرا للقارات، كما زعم البنتاغون.

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان، أن الخبراء الروس تابعوا عملية إطلاق الصاروخ عبر نظام الإنذار بالهجوم الصاروخي.

المصدر: وكالات

نادر همامي