مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا

أخبار العالم

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسياالكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3eo

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الخميس، بأغلبية ساحقة مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وفي 25 يوليو/تموز الجاري، تبنى مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون العقوبات الجديدة ضد روسيا.

ومن المقرر أن تتم إحالة الوثيقة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكان البيت الأبيض أعلن الخميس أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدعم العقوبات المفروضة على روسيا وكوريا الشمالية وإيران وأنها تنتظر حاليا الوثيقة النهائية من مجلس الشيوخ للبدء بتطبيقها.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة ساندرز، خلال موجز صحفي، اليوم الخميس: "كما قلت يوم أمس، فإن الرئيس والإدارة يدعمان العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية".

وأضافت: "نستمر في دعم العقوبات القوية ضد هذه الدول الثلاث وسننتظر القرار النهائي بشأن مشروع قرار (حول توسيع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية) وللشروع في تطبيقه".

في المقابل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي، ساولي نينيستي، في فنلندا، الخميس، إن "العقوبات الجديدة أيضا تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولي، وهي تنتهك مبادئ التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية".

وستصبح الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا الأوسع نطاقا منذ العام 2014، فهي ستطال، على سبيل المثال، مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، إضافة إلى إضفاء الصفة القانونية على العقوبات السابقة، التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما. 

وكان الاتحاد الأوروبي قد وصف العقوبات الأمريكية بأنها "خطوة أحادية" من جانب واشنطن.

المصدر: رويترز + وكالات

إينا أسالخانوفا