واشنطن بوست: الجمهوريون منقسمون رغم سيطرتهم على الحكومة

أخبار العالم

واشنطن بوست: الجمهوريون منقسمون رغم سيطرتهم على الحكومةاحتجاج ضد تغيير نظام الرعاية الصحية أمام الكونغرس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ye

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا يؤكد أن الحزب الجمهوري الأمريكي يعاني بعد مرور 6 أشهر على فرض سيطرته الكاملة على الحكومة من تصعيد الخلافات بين مختلف فصائله الداخلية.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم السيناتورات الجمهوريين بسبب فشلهم في تمرير إصلاح قطاع الرعاية الصحية، بينما يفقد القادة في الكونغرس ثقتهم بأعضاء الكونغرس، وينظر أبرز ممولي الحزب في استخدام ثرواتهم في محاولة للضغط على مسؤولين متمردين.

وقال العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي توم ماك آرثر في إحدى المقابلات: "هناك قبائل عديدة في حزب واحد لها أجندات كثيرة تحاول أن تفعل ما تريده".

وأكدت الصحيفة أن تصاعد النزاعات الداخلية يهدد بتقويض الجهود الرامية إلى إصلاح قوانين الضرائب وغيرها من المبادرات المهمة، مشيرة إلى أن استمرار الأزمة الداخلية على خلفية تعثر تنفيذ أولويات ترامب وانشغاله بالتغييرات الإدارية والتحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات، تهدد باندلاع نزاعات داخلية بين الجمهوريين خلال الحملات في الانتخابات النصفية في عام 2018 المقبل.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي السبت: "إنه أمر مؤسف جدا أن جمهوريين، حتى بعض الذين حملوا عبر الخط على ظهري، يفعلون قليلا جدا للدفاع عن رئيسهم".

وأشار التقرير إلى أن نجاح الحزب الجمهوري في فرض سيطرته على مجلسي الكونغرس الأمريكي وكذلك البيت الأبيض لم يساعد كثيرا في تسوية الخلافات الإيديولوجية المدمرة التي أضرت الحزب الجمهورية أثناء ولاية الرئيس باراك أوباما، مؤكدا أنه يمكن للجمهوريين الآن أن يخسروا أكثر.

المصدر: "واشنطن بوست"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون