"مواطنو الرايخ" تهدد بعمليات إرهابية في ألمانيا

أخبار العالم

أنصار حركة "بيغيدا" المتطرفة - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ub

كشفت صحيفة ألمانية أن المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم في ألمانيا، يرى أن هناك تهديدا بحدوث عنف يصل إلى حد عمليات إرهابية من جانب أعضاء حركة "مواطنو الرايخ".

وتستند صحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد، إلى تقرير سري للمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم عن موضوع أعضاء الحركة وعن من يتبنون فكرة الحكم الذاتي.

ونقلت الصحيفة عن التقرير أن المحققين ينسبون حتى الآن إلى أنصار "مواطنو الرايخ" المسؤولية عن إجمالي 13 ألف جريمة، من بينها 750 جريمة عنف، وأكثر من 700 جريمة موجهة ضد موظفين لدى السلطات الألمانية.

يشار إلى أن أنصار الحركة، لا يعترفون بجمهورية ألمانيا الاتحادية كدولة، ويزعمون أن الرايخ الألماني لا يزال قائما حتى اليوم، وحتى الآن هناك إجمالي 12 ألفا و800 شخص ينتمون لهذه الحركة، من بينهم 800 يعتبرون متطرفين يمينيين.

وبحسب المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم، تسبب موضوع اللجوء بصفة خاصة في التطرف داخل هذه الحركة، وأشار المكتب إلى أن من يتبنون فكرة الحكم الذاتي يعدون أكثر خطورة من أتباع حركة "مواطنو الرايخ".

ونقلت الصحيفة عن تقرير للمكتب أنه: "بينما يوجد لدى مواطنو الرايخ مفهوم دولة استبدادي ويحتقرون السلطات بصفتها غير ضرورية من الأساس، هناك استعداد لدى من يتبنون فكرة الحكم الذاتي للدفاع عن استقلالهم الذاتي حتى ولو بقوة السلاح".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي