صالون موسكو الجوي: انطلاق تصدير المعدات الجوية الإيرانية

أخبار العالم

 صالون موسكو الجوي: انطلاق تصدير المعدات الجوية الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2p0

نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن مسؤول في مؤسسة الصناعات الجوية التابعة للجيش الإيراني قوله، إن العمل جار مع الجانب الروسي في مجال التصميم والتصنيع المشترك للمروحيات الحربية

وذكر أن طهران بدأت بعرض معداتها الجوية انطلاقا من صالون موسكو الجوي الفضائي "ماكس 2017" وتنظر في إمكانية تصديرها انطلاقا من هناك .

وقال العميد عبد الكريم بني طرفي  ممثل المؤسسة الإيرانية إلى الصالون المذكور لمراسل الوكالة إن الهدف من المشاركة في هذه الفعالية الجوية الأكبر في أوروبا هو التعرف على الإنجازات الجوية الدولية.

وجدير بالذكر أن إيران تعرض في الصالون المذكور مختلف أنواع الطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة وبعض الإنجازات الإلكترونية وهي تأمل بالدخول في أعمال التصميم والأبحاث المشتركة مع بعض الشركات الأوروبية.

ويعتبر الجناح الإيراني في معرض ماكس الدولي للطيران من أضخم الأجنحة وتعرض فيه 6 شركات إيرانية منتجاتها وفيه 3 أقسام: الطيران المدني والمعدات الجوية للدفاع وكذلك القطاع الفضائي.

وفي القسم المدني عرضت التوربينات وأجهزة التذبذب ومختلف الأجهزة للاتصالات وإدارة عمليات التحليق وكذلك المواد التي يتم منها تصنيع الأجهزة الطائرة.

وفي القسم العسكري جرى عرض عدة موديلات من المروحيات والحوامات وأجزاء من الطائرات المقاتلة مع نقاط تعليق القنابل الجوية وكذلك تم عرض الطائرة من دون طيار " Yasir " التي أثارت فضول الزوار.  

المصدر: وكالات

ادوارد سافين