Newsweek تتراجع عن اتهاماتها لترامب بالتخابر مع روسيا

أخبار العالم

Newsweek تتراجع عن اتهاماتها لترامب بالتخابر مع روسياالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2nr

اضطرت مجلة Newsweek التحليلية الأمريكية لحذف مقالين مفبركين يتهمان دونالد ترامب بالتخابر مع روسيا إبان حملته الانتخابية تفاديا لمقاضاتها والتحقيق معها في مدى مصداقية موادها.

وسبق لـ Newsweek ونشرت للكاتب الصحفي الأمريكي المعروف كورت آيهنفالد خلال حملة الانتخابات الأمريكية اتهامات وجّهت لدونالد ترامب بـ"الرقص على صوت مزمار الكرملين" استند فيها إلى خطأ تحريري ارتكبه بيل موران المحرر السابق في وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

موران، بعث برسالة إلى وكالة "نوفوستي" الروسية أطلع فيها الأوساط الإعلامية على أنه قد نال ما أراد، وفضح كورت آيهنفالد الذي هدده من مغبة تفنيد مزاعمه حول علاقة ترامب بموسكو.

وكتب موران في الرسالة: "لقد حذفت Newsweek مقالين نشرتهما لكورت آيهنفالد تحت طائلة مقاضاتها من قبلي، وتمت تسوية الأمر بالتراضي دون اللجوء إلى القضاء. كورت آيهنفالد استند إلى خطأ تحريري ارتكبته خلال عملي الصحفي واستفاد منه في تأليف سيناريو مقالين له كال فيهما الاتهامات لترامب بالتخابر مع روسيا".

يشار إلى أن دائرة الأمن الداخلي، وإدارة الاستخبارات المشرفة على أجهزة الاستخبارات الأمريكية الـ17 كانت قد زعمت في تقرير خاص نشرته حول "التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية" أن موسكو قرصنت حسابات شخصيات ومنظمات سياسية بهدف "التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية"، دون أن توضح طبيعة هذا التدخل.

The Washington Post، وفي إطار اتهامات الديمقراطيين لروسيا بدعم حملة دونالد ترامب الانتخابية، ذكرت بدورها أن شخصيات مرتبطة بموسكو بعثت إلى موقع "ويكيليكس" رسائل إلكترونية مقرصنة من حسابات جون بوديستا المدير السابق لحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والحزب الديمقراطي"، كما كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" هي الأخرى أن "القراصنة الروس هاجموا مواقع الحزب الجمهوري كذلك واستطاعوا التأثير في سير العملية الانتخابية الأمريكية".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

 

 

فيسبوك 12مليون