سناتور روسي: مدير CIA كذّاب أو غير كفء!

أخبار العالم

سناتور روسي: مدير CIA كذّاب أو غير كفء!قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2iq

وصف سناتور روسي بارز تصريحات مدير الاستخبارات الأمريكية بشأن ضآلة دور روسيا في محاربة الإرهاب في سوريا، بأنها محض كذب أو دليل على قلة الكفاءة.

وكتب قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولي في مجلس الاتحاد الروسي، على صفحته في الـ"فيسبوك": "أرجو المعذرة عن تعبيري الحاد. إنه كذب أو قلة كفاءة. وكلاهما أسوأ من الآخر؟"

وذكر السناتور أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو كان تحدث في ندوة سنوية حول قضايا الأمن القومي في معهد آسبن أمس الخميس، عن "عدم امتلاكه أدلة واضحة على أن روسيا تسعى فعلا إلى هزيمة داعش في سوريا"، واصفا مشاركة موسكو في الحرب على التنظيم الإرهابي بأنها "أقل مما يجب".

وفي تعليقه على ادعاء بومتبيو بأن موسكو دخلت على خط الأزمة السورية لـ"إزعاج أمريكا"، كتب كوساتشوف: "مدير الاستخبارات إما يضلل علنا الرأي العام (وبالتالي قيادة البلاد)، من خلال تحريف المعلومات المتوفرة لديه وطبعا لدى البنتاغون، في أغراض سياسية، أو أن وكالة الاستخبارات المركزية محشوة بموظفين غير مؤهلين بتاتا، وليس لديهم مخبرون على الأرض ويعتمدون في جمع المعلومات لتقاريرهم على ذات الصحف الأمريكية التي تنشر الهراء بأنواعه بشأن روسيا".

المصدر: إنترفاكس

متري سعيد