النواب الأمريكي يفشل في تشخيص "القيادات والمذاهب الإسلامية المتطرفة"

أخبار العالم

النواب الأمريكي يفشل في تشخيص مجلس النواب الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1q5

فشل مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة في إقرار فقرة في مشروع قانون ميزانية الدفاع لـ"تشخيص القيادات والمذاهب الفكرية الإسلامية المتطرفة".

جاء ذلك خلال جلسة أقر خلالها مجلس النواب الأمريكي مشروع ميزانية وزارة الدفاع "البنتاغون" للسنة المالية 2018، بقيمة بلغت 696 مليار دولار.

واخفق المجلس في اقرار فقرة اقترحها رينت فرانكس، عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا، تلزم وزارة الدفاع بـ"تشخيص أي من المعتقدات أو المفاهيم أو المذاهب الفكرية الإسلامية، التي يمكن للجماعات الإرهابية تبنيها، وتحديد أسماء القيادات الإسلامية المتطرفة".

وفشلت الفقرة في الحصول على العدد الكافي من الأصوات وبفارق بسيط جداً، حيث رفضها 217 نائبا، بينهم 27 نائبا جمهورياً فقط، في مقابل 208 نواب مؤيدين من الجمهوريين، من مجموع أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 نائبا.

هذا وأقر مجلس النواب مشروع ميزانية وزارة الدفاع بتأييد 344 نائبا ، في حين رفضها 81 آخرين، حيث من المقرر أن تواجه مسودة المشروع عقبات داخل مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب تجاوزها لميزانية العام الماضي، التي بلغت 619 مليار دولار، بحوالي 77 مليار دولار، وهو ما يعد كسراً للقيود التي وضعها الكونغرس على ميزانية وزارة الدفاع في 2013.

المصدر: الأناضول