ترامب الابن يكشف كيف بحث عن مستمسكات على كلينتون في الكرملين!

أخبار العالم

ترامب الابن يكشف كيف بحث عن مستمسكات على كلينتون في الكرملين!دونالد ترامب الابن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j11n

أقر دونالد ترامب الابن نجل الرئيس الأمريكي، في مقابلة صحفية، بأنه حاول إقامة اتصالات مع الكرملين كي يجد مستمسكات على المرشحة الديمقراطية في الانتخابات هيلاري كلينتون.

وفي تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز"، كشف ترامب الابن أنه عقد في يونيو/حزيران عام 2016 لقاء مع محامية روسية قيل إنها مقربة من الكرملين، إذ ادعت هذه السيدة أنها تملك معلومات قيمة عن علاقات بين حملة كلينتون الانتخابية والسلطات الروسية.

وقال ترامب الابن إن شخصا تعرف عليه من مسابقة ملكة جمال الكون 2013، دعاه إلى هذا اللقاء، قائلا إن المحامية الروسية قد تكون لديها معلومات مفيدة للحملة الانتخابية.

وأوضحت الصحيفة إن بول مانافورت، مدير حملة ترامب الانتخابية في ذلك الوقت، وصهره جاريد كوشنر حضرا أيضا الاجتماع الذي عُقد في برج ترامب في مانهاتن في 9 يونيو/حزيران من العام الماضي، أي بعد أسبوعين من فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن ترامب الابن قوله إن المحامية التي اسمها ناتاليا فيسلنيتسكايا،  قالت إن لديها معلومات بأن أشخاصا لهم صلة بروسيا يمولون اللجنة الوطنية الديمقراطية ويدعمون كلينتون.

وتابع قائلا: "تصريحاتها كانت مبهمة وغامضة وغير منطقية. لم يتم تقديم أو حتى عرض تفاصيل أو معلومات تؤيد ذلك الكلام. وسرعان ما أصبح واضحا أنه ليس لديها معلومات ذات مغزى ".

ووصف ترامب الابن اللقاء الذي قال إنه استمر لـ20 أو 30 دقيقة، بأنه مضيعة للوقت، إذ اعتذر له لاحقا الشخص الذي نظم اللقاء. وشدد قائلا: "كانت تلك نهاية هذا الأمر ولم يحدث اتصال آخر أو متابعة من أي نوع. والدي لم يعرف شيئا عن هذا اللقاء أو تلك الأحداث".

وأكد ذلك مارك كورالو، المتحدث باسم الفريق القانوني للرئيس ترامب، إذ قال في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الرئيس "لم يكن على علم ولم يحضر" هذا اللقاء.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك