بلجيكا.. توقيف 4 عناصر من "الفرسان الانتحاريين" بتهمة الإرهاب

أخبار العالم

بلجيكا.. توقيف 4 عناصر من عنصر من الشرطة البلجيكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0iq

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية عن توقيف أربعة أشخاص وضبط بنادق كلاشنيكوف ومسدسات وسترات واقية وبدلات للشرطة وأجهزة تفجير، خلال حملة مداهمات شنت فجر اليوم الأربعاء في بروكسل.

وجرت المداهمات في منطقة أندرليخت في بروكسل، حيث أوقف الأمن البلجيكي 4 أشخاص، اتهمت النيابة الفدرالية اثنين منهم، وهما المواطنان البلجيكيان أكيم س. من مواليد عام 1977، وخالد س. من مواليد عام 1979، بالتورط في أنشطة مجموعة إرهابية.

ودهمت الشرطة 4 منازل وكراجين اثنين للسيارات، وعثرت في أحد الكراجين على ثلاث بنادق كلاشنيكوف و15 مشطا للرصاص وثلاث مسدسات وجهاز للاتصال اللاسلكي وسترتين واقيتين وأسلحة مخصصة لتفريق متظاهرين ومصباح دوار وبدلات من تلك التي يرتديها الحراس ورجال الشرطة البلجيكية وعناصر خدمة الدفاع المدني، إضافة إلى أربع أجهزة تفجير.

وأوردت قناة RTBF أن الموقوفين ينتمون إلى عصابة Kamikaze Riders (الفرسان الانتحاريون)، وهي جماعة سائقي الدراجات النارية، التي حكم بالسجن على اثنين من عناصرها في العام 2016 بتهمة الإرهاب.

وسبق أن شددت النيابة الفدرالية البلجيكية على أن قضية الإرهاب التي أوقف الأشخاص المذكورون في سياقها، لا تتعلق بتفجيرات باريس 2015 وتفجيرات بروكسل في مارس/آذار 2016 والهجوم الإرهابي على محطة القطارات المركزية في بروكسل في يونيو/حزيران من العام الجاري. 

المصدر: rtbf.be + وكالات

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون