ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات في فنزويلا إلى 90 قتيلا

أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات في فنزويلا إلى 90 قتيلاارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في فنزويلا إلى 90 قتيلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0ha

قالت النائبة العامة في فنزويلا لويزا أورتيغا، الثلاثاء، إن حصيلة القتلى جراء الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي انطلقت قبل ثلاثة أشهر، ارتفعت إلى 90 شخصا.

وأضافت أورتيغا، وهي أبرز منتقدي الرئيس نيكولاس مادورو في الحكومة الفنزويلية، أنه يتم التحقيق حاليا مع 4658 متظاهرا باتهامات تتعلق بالقتل والاعتداء أو الإضرار بالممتلكات.

وقالت أورتيغا إن عمل إدارتها يلقى تقييدا فيما يتعلق بالتحقيق في الجرائم، حيث تتم إحالة العديد من المسائل إلى قضاء عسكري خاص هدفه إدانة المتظاهرين بوتيرة عالية، ووصفت المحكمة العسكرية بأنها "لغز".

ويجرى حاليا التحقيق مع النائبة العامة في فنزويلا، في محاكمة تستغرق خمسة أيام بدأت يوم الثلاثاء بالمحكمة العليا في البلاد، وأي نتيجة سلبية ضدها يمكن أن تؤدي في النهاية إلى فصلها.

وتشهد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية موجة من الاحتجاجات العنيفة التي أثارتها محاولة من المحكمة العليا الموالية لمادورو لتجريد الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة من سلطاتها.

ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس جديد بدلا من مادورو، بينما تواجه البلاد التي لديها أكبر احتياطي نفطي في العالم أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ونقصا حادا في الغذاء والدواء.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون