الناتو يعلن حصيلة الهجوم على العسكريين الأمريكيين في قاعدة شمال أفغانستان

أخبار العالم

الناتو يعلن حصيلة الهجوم على العسكريين الأمريكيين في قاعدة شمال أفغانستانعسكريون أمريكيون في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy6z

أعلن حلف الناتو أن حصيلة الهجوم، الذي شنه جندي أفغاني على مجموعة من العسكريين الأمريكيين في قاعدة شاهين شمال أفغانستان، بلغت 7 مصابين.

وقالت قيادة عملية "الدعم الحازم"، التي ينفذها الناتو في أفغانستان، في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، مساء اليوم السبت: "تم إصابة 7 عسكريين نقلوا لاحقا إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الهجوم من الداخل في قاعدة شاهين في مزار شريف، الذي يجري تحقيق فيه".

وتأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الأفغاني ومسؤول عسكري أمريكي أن الهجوم، الذي وقع في قاعدة شاهين، لم يسفر عن سقوط قتلى بين القوات الأمريكية رغم إصابة بعض الجنود خلال الهجوم.

ونقلت قناة "TOLO News" الأفغانية عن المتحدث الرسمي باسم الفيلق الـ209 من الجيش الأفغاني، عبد القهار آرام، قوله إن "4 مدربين عسكريين جرحوا وتم نقلهم إلى المستشفى".

ولم يحدد آرام جنسية العسكريين الجرحى، مضيفا أن المهاجم، وهو جندي أفغاني، تم تصفيته بموقع الحادث.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأفغانية، محمد ردمانيش، وقوع الهجوم في القاعدة المتواجدة قرب مدينة مزار شريف بولاية بلخ، مشيرا إلى أن الجانب الأفغاني بدأ تحقيقا في هذا الحادث.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

وتأتي هذه التصريحات نفيا للتقارير التي نقلت، في وقت سابق اليوم السبت، قول المتحدث الرسمي باسم الفيلق الـ209 في الجيش الأفغاني إن "جنديا أفغانيا قتل 4 عسكريين أمريكيين من خلال إطلاق النار عليهم داخل قاعدة شاهين".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون