وزراء خارجية دول بريكس يبحثون الأزمة السورية

أخبار العالم

وزراء خارجية دول بريكس يبحثون الأزمة السوريةأعلام الدول الخمسة في مجموعة بريكس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy6b

قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزراء خارجية دول "بريكس"، سيبحثون خلال اجتماعهم القادم في بكين، التصدي لمحاربة الإرهاب، والأزمة السورية، والوضع في الشرق الأوسط وأفغانستان.

وقالت الخارجية الروسية في بيان يوم السبت 17 يونيو/حزيران، إن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيشارك في اجتماع وزراء خارجية دول البريكس (الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي) المقرر يومي 18 و19 يونيو/حزيران.

وأضافت في بيان لها "أنه سيتم التركيز خلال الاجتماع على مجموعة واسعة من المشاكل الأكثر إلحاحا لدعم السلام والاستقرار الدولي والاقتصاد العالمي، وقضايا التعاون والتنسيق ضمن نهج "بريكس" في الظروف الصعبة وخلال الاضطرابات العالمية. وسيتبادل الوزراء جهات النظر بشكل معمق حول مسألة تسوية النزاعات الدولية الحادة".

وتضم منظمة "بريكس" كلا من روسيا والهند والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا. وتشكل مساحة هذه الدول ربع مساحة اليابسة، وعدد سكانها يقارب 40 % من سكان الأرض.

ومن المتوقع بحلول عام 2050 أن تنافس اقتصادات هذه الدول، اقتصاد أغنى الدول في العالم حاليا، حسب مجموعة "غولدمان ساكس" البنكية العالمية، والتي كانت أول من استخدم هذا المصطلح في عام 2001.

المصدر: وكالات

نادر همامي