ترامب لا يفكر في عزل المحقق المكلف بملف التخابر مع روسيا

أخبار العالم

Globallookpress CNP/AdMedia/Chris Kleponis
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixq1

نفى نائب وزير العدل الأمريكي رود روزينشتاين صحة ما يشاع عن نية الرئيس دونالد ترامب عزل روبرت مولر المحقق المكلف بقضية تخابر ترامب وفريقه مع روسيا خلال حملة انتخاباته الرئاسية

وفي اجتماع لمجلس الشيوخ قال روزينشتاين: "لا يوجد أي مسوغ لإقالة المحقق المذكور، ولا يحق لأحد إقصاؤه عن مهامه. القرارات من هذا القبيل تندرج ضمن صلاحياتي حصرا بصفتي نائبا لوزير العدل".. "لن يطرد مولر ما دمت في منصبي هذا".

وتابع يقول: "إذا صدرت أي أوامر من الرئيس ترامب بهذا الصدد، فلن أنصاع إليه إلا إذا تيقنت من صوابه. تعيين مولر كان بقرار مني، وأنا متمسك بموقفي وبنزاهة التحقيق في هذه القضية".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لكريستوفر رودي رئيس مجلس مجموعة "نيوماكس ميديا" الإعلامية الأمريكية، ورجح في تعليق على ما يشاع حول نية ترامب تجاه مولر "أن يكون ترامب قد شرع في النظر الآن في إمكانية إنهاء دور المحقق المسؤول عن قضية "التخابر"، معتبرا أن الرئيس الأمريكي سوف يخطئ إذا ما أقدم على هذه الخطوة".

وفي هذا الصدد، نقلت شبكة "سي أن أن" عن مصدر مقرب من ترامب، أن "فريقا من المقربين من الرئيس الأمريكي أوصوه بعدم الإقدام على هذه الخطوة وإقالة مولر الذي ترأس جهاز "أف بي آي" بين عامي 2001 و2013".

آدم شيف كبير الديموقراطيين في لجنة الاستخبارات لدى مجلس النواب الأمريكي بدوره، قال: "إذا عزل الرئيس ترامب مولر، فإن الكونغرس سوف يسارع إلى تشكيل لجنة مستقلة تتكفل بإعادة تعيينه في منصبه من جديد".

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا