استئناف محاكمة رئيسي البرازيل الحالي والسابقة

أخبار العالم

استئناف محاكمة رئيسي البرازيل الحالي والسابقةالرئيس البرازيلي الحالي، ميشيل تامر والرئيسة السابقة، ديلما فانا روسيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix7f

استأنفت المحكمة البرازيلية العليا للانتخابات جلساتها بخصوص قضيتي رئيسي البرازيل الحالي، ميشيل تامر، والسابقة، ديلما روسيف، حسبما أفادت القناة التلفزيونية "غلوبو".

 ووفقا للقناة البرازيلية، فقد كان من المقرر أن تختم المحكمة جلساتها حول هاتين القضيتين حتى 8 يونيو، إلا أن جلسات الاستماع الأربع استمرت لغاية اليوم.

وأعرب محامي الرئيس البرازيلي، غوستافو غويديس، عن رضاه إزاء عملية سير الإجراءات القضائية، وتوقع أن تفضي جلسات المحكمة إلى الإعلان عن قرار تبرئة موكله.

وقد وجه القضاء البرازيلي للرئيسة السابقة، روسيف تهمة تتعلق بمصادر تمويل حملتها الانتخابية في العام 2014، فيما وجهت لها وللرئيس الحالي، تامر تهمة سوء استخدام السلطة السياسية والاقتصادية قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن رئيس البرازيل الحالي، ميشيل تامر من مواليد عام 1940 في مدينة تيتيي قرب ساوباولو جنوب غربي البرازيل لأبوين لبنانيين هاجرا إلى البرازيل، وقد شغل تامر في وقت سابق لمرتين منصب مدعي عام البلاد وأصبح نائب رئيس جمهورية البرازيل منذ عام 2011، وحتى تسلمه رئاسة البرازيل بالوكالة، في مايو 2016 بعد عزل روسيف عن منصبها كرئيسة لجمهورية البرازيل.

أما الرئيسة السابقة، ديلما روسيف فهي من مواليد مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية عام 1947 من أب بلغاري مهاجر، وقد التحقت بصفوف أقصى اليسار وناضلت ضد سياسة القمع التي انتهجها الحكم الاستبدادي، وأمضت ثلاث سنوات من حياتها في السجن واستعادت حريتها سنة 1972 لتصبح أول سيدة برازيلية تشغل منصب الرئيس وذلك بعد حصولها على نسبة 58% في الانتخابات الرئاسية لعام 2011.

المصدر: انترفاكس

علي الخطايبة