مقتل 14 شخصا في الصومال بسبب المعونة الغذائية

أخبار العالم

مقتل 14 شخصا في الصومال بسبب المعونة الغذائية عسكريون من الجيش الصومالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix74

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن 14 شخصا، معظمهم من المدنيين، لقوا مصرعهم في اشتباكات بين جنود صوماليين بسبب المعونة الغذائية في بيدوا.

ونقلت الوكالة عن العقيد إسحق حسن قوله إن الاشتباك بدأ بعد أن حاول بعض الجنود سرقة مساعدات إنسانية ومواد غذائية مخصصة للاجئين فيما حاول عسكريون آخرون منعهم من ذلك.

وأشار العقيد إلى أن 20 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح وبعضهم في حالة حرجة.

من جانبه أعلن السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في وقت سابق أن 20 مليون شخص في اليمن ونيجيريا والصومال وجنوب السودان يعانون من الجوع الذي يهددهم بالموت.

وذكر رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصومال أنه وعلى الرغم من الجفاف الذي ضرب الصومال إلا أن زيادة حجم المساعدات الإنسانية سمحت بتقديم المواد الغذائية والإمدادات الطبية للمحتاجين إليها وكذلك سمحت بتوفير الوصول الآمن إلى المياه الصالحة للشرب لعدد كبير من الناس.

تجدر الإشارة إلى أن الصومال يعاني من حرب أهلية دامية منذ فترة طويلة وتنشط "حركة الشباب" الإرهابية في هذه الدولة منذ سنوات عديدة وهي تقاتل ضد الحكومة المركزية وتعيق العمل الإنساني للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وفي عام 2008 أدرجت الولايات المتحدة "حركة الشباب" على قائمة المنظمات الإرهابية وفرضت عليها عقوبات.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين