بوتين معجب بعدو روسيا اللدود

أخبار العالم

بوتين معجب بعدو روسيا اللدودالرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix4q

أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن إعجابه بالسيناتور الأمريكي جون ماكين المعروف بمعاداته لروسيا، مشيرا إلى أنه يحترم كل شخص يدافع عن مواقف بلاده رغم أن ماكين لا يزال يعيش في الماضي.

وفي حديث أدلى به الرئيس بوتين للمخرج الأمريكي أوليفر ستون سوف يتم بثه في القريب، قال: هل تعلم وأنه ومع الأسف، يوجد في الولايات المتحدة عدد لا بأس به من الشخصيات على شاكلة السيناتور ماكين. وعموما، فإنني أتعاطف بعض الشيء مع ماكين، وأنا جاد في قولي ولا أتندّر.

وأضاف: تعاطفي مع ماكين نابع من ثباته على موقفه الوطني المدافع حسب رأيه عن مصالح بلاده. يعلم الجميع أنه عاش في روما القديمة مار بورتسي الأب، الذي كان يختتم كلماته وخطاباته بغض النظر عن فحواها والبداية التي يستهلها بها، بتجديد التأكيد على "ضرورة تدمير قرطاج".

وتابع بوتين يقول: المؤمنون بقناعات على غرار تلك المتمسك بها ماكين في الولايات المتحدة، لا يزالون يعيشون في العالم القديم، ولا يريدون النظر إلى المستقبل وإدراك التغير السريع الحاصل في العالم، كما لا يرون الأخطار الحقيقية ويعجزون عن تخطي ماضيهم الذي يجرهم إلى الوراء باستمرار.

واستطرد قائلا: لقد دعمت بلادنا كفاح الولايات المتحدة لاستقلالها، وتحالف بلدانا إبان الحربين العالميتين الأولى والثانية، فيما يتهددنا في الوقت الراهن خطر مشترك يحمله الإرهاب الدولي في طياته، كما يواجه البلدان خطر تدهور الوسط المحيط الذي يحدق بالبشرية جمعاء.

وختم بوتين بالقول: لقد كدّسنا في نهاية المطاف السلاح النووي الذي صار بدوره يشكل خطرا على البشرية برمتها، وعلينا التفكير بعض الشيء في هذه القضايا، ولدينا الكثير من المعضلات التي تتطلب معالجتها.

 المصدر: RT عن Showtime

صفوان أبو حلا