بيونغ يانغ: تهديدات واشنطن تدفعنا أكثر إلى الاحتماء بالنووي!

أخبار العالم

بيونغ يانغ: تهديدات واشنطن تدفعنا أكثر إلى الاحتماء بالنووي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix4o

صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية بأن تهديدات الولايات المتحدة تفرض على بلاده تكثيف تطوير قواتها النووية.

وأفادت صحيفة "Rodong Sinmun" المحلية بأن الدبلوماسي الكوري الشمالي انتقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي أبدى خلال زيارته إلى نيوزيلندا "حججا بالية وواهية لصالح تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية، لإجبارها على إعادة النظر في برنامجها الصاروخي والنووي".

ولفت المتحدث إلى أن بيونغ يانغ تعتقد أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية "يظهر جهلا مطبقا بإمكانيات كوريا الشمالية، وقد فقد الارتباط بالواقع، طالما يواصل الحديث عن الشروط والعقوبات والضغوطات" على  الشطر الكوري الشمالي.

وشدد الدبلوماسي الكوري الشمالي أن على واشنطن "إدراك أن التهديدات العسكرية والدعوات الصارخة المنادية بفرض العقوبات، ستدفع كوريا الشمالية لتنشط أكثر في تطوير القوة النووية".

يُذكر أن واشنطن وبيونغ يانغ لا ترتبطان بعلاقات دبلوماسية، فيما يتواصل التوتر على المستوى السياسي بين البلدين منذ سنوات طويلة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت في 1 يونيو/حزيران عقوبات ضد الجيش الكوري الشمالي، ووزارة الدفاع  ومجلس الدولة، ردا على تجارب بيونغ يانغ الصاروخية.

المصدر: تاس

محمد الطاهر