بيونغ يانغ تطلق مجددا عددا من الصواريخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwy7

أطلقت كوريا الشمالية الخميس عدة صواريخ يرجح أنها أرض-بحر مضادة للسفن قصيرة المدى، من منطقة وون سان في إقليم كانغ وون نحو بحر الشرق.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم إن "كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنها صواريخ أرضية، قطعت نحو 200 كم".

وأضافت الهيئة أن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن اطلع على المعلومات بعد رصد إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ.

في غضون ذلك، رجح مصدر في الجيش الكوري الجنوبي ألا تكون الصواريخ، التي أطلقتها بيونغ يانغ، بالستية.

وذكر خبراء في هيئة الأرصاد الجوية في منطقة الشرق الأقصى الروسي أن مستوى الإشعاع في المنطقة بعد إطلاق الصواريخ ضمن الحدود الطبيعية.

من جهته قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا صباح اليوم إن الصواريخ الكورية الشمالية التي أطلقت لا تؤثر على أمن اليابان، لكنه عدَّها "استفزازية".

ومن المقرر أن يدعو رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، إلى عقد أول اجتماع لمجلس الأمن الوطني اليوم منذ توليه الرئاسة، ويرجح أن يتطرق الاجتماع إلى التدابير المتخذة بشأن سلسلة التجارب الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.

وكانت بيونغ يانغ قد كشفت عن الصواريخ المضادة للسفن عبر منصة إطلاق متحركة يمكنها حمل 4 صواريخ في كل خانة منها، أثناء العرض العسكري الذي أجري في 15 أبريل/نيسان الماضي احتفالا بالذكرى الـ105 لولادة مؤسس جمهورية كوريا الشمالية كيم إيل سونغ.

وتطور كوريا الشمالية الصواريخ الأرضية المضادة للسفن، التي يكون مداها طويلا ودقتها عالية، بهدف تدمير السفن الحربية للسلاحين الكوري الجنوبي والأمريكي مثل حاملة الطائرات الأمريكية.

وجاء الإطلاق الأخير لكوريا الشمالية بعد مرور 10 أيام على إطلاق صاروخ من طراز سكود يوم 29 مايو/أيار الماضي داخل منطقة وون سان في إقليم كانغ وون.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله