الكشف عن هوية المنفذ الثالث لهجوم جسر لندن

أخبار العالم

الكشف عن هوية المنفذ الثالث لهجوم جسر لندنمكان الهجوم على جسر لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwoo

أكدت الشرطة البريطانية هوية المنفذ الثالث للهجوم الإرهابي الأخير في لندن، وهو مواطن إيطالي من أصل مغربي يدعى يوسف زغبة.

وأعلنت الشرطة أن زغبة البالغ من العمر 22 عاما، كان يقيم شرقي لندن، ولم يسبق للأمن أو وكالة " MI5" للاستخبارات أن انتبها إلى هذا الشاب في السابق.

وكان مصدر في الاستخبارات الإيطابية قد كشف أن المنفذ الثالث لهجوم لندن مساء 3 يونيو/حزيران، هو يوسف زغبة،  مؤكدا أن أمه مواطنة إيطالية وأبوه مغربي.

وأوضح المصدر أن والدة زغبة مقيمة في مدينة بولونيا الإيطالية، مؤكدا بذلك صحة تقرير نشرته سابقا صحيفة "الكوري ديلا سيرا".

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني سبق أنه سبق أن تم احتجاز زغبة في مطار بولونيا عام 2016، وذلك عندما حاول التوجه إلى سوريا، ما دفع السلطات الإيطالية إلى إبلاغ بريطانيا بتحركات هذا الشاب المولود في مدينة فاس المغربية عام 1995.

وحسب الصحيفة، أقام والدا زغبة لفترة ما في المغرب، لكنهما انفصلا في نهاية المطاف، وعادت أمه إلى إيطاليا.

وكان زغبة يزور والدته في بولونيا حتى بعد حادثة توقيفه في المطار. وعلى الرغم من أن الأمن الإيطالي أفرج عنه بعد التحقيقات الأولية للاشتباه بتورطه في أنشطة إرهابية، لكن تم إدراجه على قائمة الأشخاص الذين يمثلون خطرا محتملا، وتم إبلاغ الجهات المختصة في بريطانيا والمغرب على حد سواء بتحركاته.

وفي لندن، كان زغبة يعمل في مطعم وواصل اتصالاته بوالدته، وكانت آخر زياراته لها في العام الماضي.

وسبق لشرطة لندن أن أعلنت أن المهاجمين الأول والثاني هما خرام شازاد بات وهو مواطن بريطاني يبلغ 27 عاما وولد في باكستان، ورشيد رضوان من أصل مغاربي وعمره 30 عاما.

وقُتل المهاجمون الثلاثة برصاص الشرطة البريطانية بعد أن تمكنوا من قتل 7 أشخاص وإصابة العشرات بهجوم دهس على جسر لندن واعتداءات بالسكاكين.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون