ماكفول: موسكو تسخر من واشنطن في عهد ترامب

أخبار العالم

ماكفول: موسكو تسخر من واشنطن في عهد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivzq

اعتبر السفير الأمريكي السابق في موسكو مايكل ماكفول في حديث لقناة MSNBC أن الروس يسخرون من الولايات المتحدة برئاسة دونالد ترامب.

وطلبت المذيعة من السفير السابق التعليق على "المسلك غير المعتاد بتاتا من جانب ترامب تجاه روسيا، خاصة إذا أخذنا بالاعتبار كيفية نظرته إلى الحلفاء في الناتو" فرد بالقول:" أعتقد أن الروس يسخرون منا. وأعتقد أنهم محقون في ذلك لأنهم يسخرون بسبب بساطة كل ذلك ولأن رئيسنا، للأسف يساعدهم في سياستهم".

وتطرق ماكفول إلى نتائج الجولة الخارجية الأولى للرئيس ترامب وقال إنها أسفرت عن ظهور خلافات داخل الناتو ومجموعة الدول السبع الكبار.

وقال:" لنكن صادقين وصريحين: الناتو وG7 – هما من أنديتنا، ونحن قمنا بتأسيسهما من أجل الترويج لمصالحنا الذاتية في مجال الأمن القومي ومن أجل ازدهارنا.

ونتائج هذه الرحلة - اضطراب في كل من المؤسستين". وأضاف أن كل ذلك كان "بمثابة البلسم بالنسبة لبوتين".

وعلى الأغلب ترتبط كلمات ماكفول عن الاضطراب بتصريح المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في نهاية قمة G7 وفيه قالت إنه حان الأوان ليعتمد الأوروبيون على أنفسهم. 

وتتفق وسائل الإعلام على أن ميركل حاولت بهذا الشكل التشكيك باستعداد الولايات المتحدة للالتزام بواجباتها تجاه حلفائها الأوروبيين.

وكان ترامب قد انتقد ألمانيا في ختام قمتي الناتو وG7 لعدم التمويل الكافي لنشاطات الناتو وأشار إلى وجود عجز حاد لدى الولايات المتحدة في تبادلها التجاري مع المانيا.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون